تحسين محركات البحث 

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أهمية تحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بك
محركات البحث هي المفتاح لتوعية العملاء بمنتجاتك وخدماتك. عدد قليل جدًا من مستخدمي الإنترنت يذهبون مباشرة إلى صفحتك ، ولكن يمكنك العثور عليها عبر استعلام Google. من التجربة الشخصية ، يعرف المستخدمون أن نتائج البحث على صفحة Google الأولى يتم النقر عليها تقريبًا بدون استثناء ، وغالبًا ما يتم تجاهل الصفحات التالية. محترف سيو

ما هو تحسين محركات البحث SEO؟
ماذا يعني SEO في الواقع؟ SEO اختصار لـ Search Engine Optimization – وهي واحدة من أهم الطرق الراسخة في التسويق عبر الإنترنت. يلخص المصطلح مجموعة متنوعة من التدابير والاستراتيجيات التي يجب أن يكون لها تأثير إيجابي على صلة موقع الويب بمحركات البحث مثل Google. من خلال إستراتيجية تحسين محركات البحث المدروسة جيدًا ، من بين أمور أخرى ، يمكن تحقيق تصنيفات أفضل لاستعلامات البحث ، والتي تضمن على المدى الطويل المزيد من الحركة وفرص أفضل لتحويل العملاء.

ليس من قبيل المصادفة الدخول إلى المراكز العشرة الأولى في عمليات بحث Google. تقوم الخوارزمية من Google ، ولكن أيضًا أي محرك بحث آخر مثل Yahoo أو Bing أو Yandex ، بتقييم مدى صلة جميع مواقع الويب المفهرسة في جميع أنحاء العالم بمطابقة استعلام البحث. في الصفحة الأولى ، يتم عرض نتائج البحث الأكثر صلة بناءً على مجموعة كبيرة من المعايير. الهدف من تحسين محرك البحث هو تصميم موقع ويب وفقًا لهذه المعايير وتحسين التصنيف بشكل مستدام.محترف سيو

ما سبب أهمية تحسين محركات البحث؟
محركات البحث وجوجل على وجه الخصوص هي بوابة الإنترنت. قام العديد من المستخدمين بتعيين Google كصفحة رئيسية لمتصفحهم ، وتبدأ جميع الجلسات عبر الإنترنت تقريبًا باستعلام بحث. بالنسبة لمشغلي مواقع الويب ، هذا يعني أنه حتى أكبر موقع ويب يحتوي على أكثر المحتويات فائدة هو إهدار الإمكانات إذا تعذر على Google العثور عليه. وبالنسبة لمقدمي الخدمات التجاريين ، يعتمد نجاح الأعمال بشكل حاسم على الموضع في نتائج البحث المجانية – فكلما ارتفع ، كان ذلك أفضل ، ولكن بالتأكيد في الصفحة الأولى. لأنه كما يقول المثل: أفضل مكان لإخفاء الجسم هو في الصفحة 2 من نتائج بحث Google.كورس سيو

 

المجالات المختلفة لـ SEO
يمكن تقسيم تحسين محركات البحث (SEO) إلى مناطق مختلفة:

الكلمات الرئيسية: يتعلق الأمر بتحديد أهم المصطلحات الرئيسية (الكلمات الرئيسية) التي يجب تحسين موقع الويب عليها.
تقنية تحسين محركات البحث (SEO): هي جميع الإجراءات التي تضمن أن خوارزمية Google يمكنها قراءة محتوى الصفحة وفهمها.
Onpage SEO: يؤثر هذا على المكونات التي يتم تنفيذها مباشرة على الصفحة: على سبيل المثال ، المعلومات الوصفية ذات المغزى والروابط الداخلية وإثراء الصفحة بمحتوى الوسائط المتعددة (مثل مقاطع الفيديو) تضمن ترتيبًا أفضل.كورس سيو
تحسين محركات البحث للجوّال: يزداد عدد الأشخاص الذين يدخلون إلى الإنترنت من خلال الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية. لذلك من المهم أن يتم تحسين موقع الويب للعرض على الهاتف المحمول.
المحتوى التحريري: تتعرف خوارزمية Google بشكل أفضل وأفضل على ما إذا كانت الصفحة تقدم محتوى مفيدًا للمستخدم. لذلك ، يجب أن يكون المحتوى عالي الجودة.
Offpage SEO: يتعلق هذا في المقام الأول بالروابط الخارجية. يمكن أن يؤثر عدد وجودة الصفحات المرتبطة خارجيًا على الترتيب العضوي.
البحث الصوتي SEO: يقوم المزيد والمزيد من المستخدمين بإجراء استعلامات البحث الخاصة بهم عن طريق الصوت. يغير البحث الصوتي سلوك البحث ويضع مطالب جديدة على موقع ويب. البحث الصوتي SEO يعتمد على المحتوى والتحسينات التقنية للبحث الصوتي.شركة سيو
مؤشرات مهمة لتحسين محركات البحث
تشير KPI إلى “مؤشر الأداء الرئيسي” بالألمانية: مؤشر الأداء الرئيسي. يمكن قياس نجاح مقاييس تحسين محركات البحث باستخدام مؤشرات الأداء الرئيسية. هذه هي أهم الشخصيات الرئيسية:

نسبة النقر إلى الظهور (CTR)
ترتيب الكلمات الرئيسية
سرعة التحميل
حركة مرور محرك البحث
معدلات الارتداد
الوقت المستغرق في الصفحة
أهداف SEO
الهدف من تحسين محركات البحث هو جلب المزيد من الزوار إلى موقع الويب ليتم تحسينهم من خلال البحث المجاني من Google and Co. ، إذا جاز التعبير لتحسين نتائج Google. من أجل تحقيق هذا الهدف ، يجب أولاً تحديد الوضع الراهن لمؤشرات الأداء الرئيسية من أجل تحسينها من خلال تدابير تحسين محركات البحث المستهدفة.شركة سيو

 

أدوات وبرامج تحسين محركات البحث الأساسية
يمكن أن تكون الأدوات والبرامج الخاصة مفيدة في تحقيق أهداف تحسين محركات البحث ، على سبيل المثال:

Sistrix: يحدد مدى رؤية الموقع ، من بين أمور أخرى
Ryte: يوفر ، من بين أمور أخرى ، تحليلات مفصلة للوضع الراهن لموقع ويب والتدابير ذات الصلة على الصفحة
ScreamingFrog: فحص الصفحة باستخدام الزاحف وتوفير بيانات مفيدة مثل الروابط الخارجية أو الكلمات الرئيسية الفوقية أو أخطاء الخادم والمتصفح
SearchConsole: يقدم العديد من تقارير الأخطاء وحالة موقع الويب مباشرة من Google

شركة سيو

كورس سيو

محترف سيو

‫0 تعليق

اترك تعليقاً